منتدى مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح منتدى الهدى التعليمى لخدمة طلاب مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح |
اهلا وسهلا بك كعضو او زائر فى اسرتنا الجميلة ونتمينى ان نستفيد جميعا من المنتدى ان شاء الله - وانتظروا المزيد
|
مكتبة تحميل المواد العلمية | كلية التجارة كلية الاعلام كلية الحقوق كلية الزراعة كلية الاداب كلية دار العلوم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, دبلومة التربية الخاصة دبلوم تنسيق الحدائق دبلوم الحقوق العينية العقارية دبلوم الاعلام الرياضى الدبلوم المهنى فى المحاسبة دبلوم اعداد معلمى اللغة العربية للناطقين بغيرها
|
جداول الامتحانات | جدول امتحانات
التجارة والزراعة الحقوق والاعلام الآداب ودار العلوم الدراسات العليااضغط هنا |
13>0> تصويت | | مين مرشحك للرئاسة | محمد مرسى | | 68% | [ 40 ] | احمد شفيق | | 19% | [ 11 ] | لن ارشح احد | | 8% | [ 5 ] | لم احدد حتى الآن | | 5% | [ 3 ] |
| مجموع عدد الأصوات : 59 |
|
|
| مرجعات مبادئ التسويق كود209 | |
| كاتب الموضوع | رسالة |
---|
op
احلى مساعد للخير
عدد المساهمات : 1771 تاريخ التسجيل : 23/10/2011 الموقع : https://oucu.123.st/
| | مرجعات مبادئ التسويق كود209 | |
الوحده الاولىمفهوم التسويق وتطويره Û ضع علامة ( ü ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة (×) أمام العبارة الخاطئة مع تصويب الخطأ1. يهتم التسويق بتسويق السلع المادية الملموسة فقط .Ã العبارة خاطئة يهتم التسويق بتسويق الخدمات أيضاً كالتعليم والخدمة العلاجية وغيره من الخدمات وكذلك الأفكار والأشخاص والأماكن والمنظمات . 2. تتم عملية التبادل بمجرد وجود طرفين وتوافر شئ لدى طرف منهما يريده الطرف الآخر فقط .Ã العبارة خاطئة لأن عملية التبادل لابد لها من شروط حتى تتم وهذه الشروط هى :- · وجود طرفين على الأقل . · وجود شئ مفيد لدى كل طرف منهما للطرف الآخر . · قدرة الطرفين على الاتصال لإتمام عملية التبادل . · حرية كل طرف فى قبول أو رفض ما يقدمه الطرف الآخر 3. إن مرحلة التوجه بالإنتاج فلسفتها هى أن العميل يفضل المنتجات التى تتضمن أعلى مستوى من الجودة مقارنة بالسعر .Ã العبارة خاطئة لأن مرحلة التوجه بالإنتاج فلسفتها هو أن العميل يفضل المنتجات المتوفرة و التى يستطيع شرائها وتحسين كفاءة الإنتاج والتوزيع وتخفيض التكاليف .4. إن التوجه بالبيع يسعى فيها المستهلك إلى المنتجات التي تقدم له قيمة تشبع حاجاته ورغباته .Ã العبارة خاطئة حيث أن التوجه بالبيع يعنى أن المستهلك يقوم بالشراء عند جذب انتباهه وإثارة اهتمامه بالسلعة أى عند بذل البائع مجهودات بيعية كبيرة .5. لا تعتبر مرحلة المفهوم الحديث للتسويق آخر مرحلة لتطور الفكر التسويقى.Ã العبارة صحيحةحيث إن هناك مراحل تطور أخرى بعد المفهوم الحديث للتسويق ولكن هذه المراحل تعتمد أساسا على أساسيات المفهوم الحديث للتسويق مع إضافة أبعاد أخرى كالبعد الاجتماعى أو البيئى . 6. إن الشركات التى تعتمد على المفهوم الحديث للتسويق تبذل جهداً كبيراً لمواجهة المنافسة فى السوق وإشباع حاجات ورغبات المستهلك .Ã العبارة صحيحةلأن الشركات التى تعتمد على المفهوم الحديث للتسويق تعطى أهمية للتغيرات التى تحدث فى السوق والمنتجات والمنافسة وقنوات التوزيع و بالتالى تستطيع أن تواجه هذه التغيرات وتحسن موقفها التنافسى فى السوق وتشبع رغبات عملائها .7. يرتبط التسويق بالسلع والخدمات فقط .Ã العبارة خاطئة حيث أنه بالإضافة إلى اهتمام التسويق بالسلع والخدمات فإن هناك منتجات أخرى طبقا للمفهوم الموسع للمنتجات وهى أى شئ يعرض فى السوق لجذب الانتباه أو للتملك أو الاستخدام ويمكنه إشباع رغبة أو حاجة معينة وهذه المنتجات مثل :الأفراد ، الأماكن ، المنظمات ، الأفكار .8. تعتبر وظيفة التسويق وظيفة أساسية وليست كمالية .Ã العبارة صحيحةحيث أن هذه الوظيفة هامة وذلك للتعرف على اتجاهات ورغبات المستهلك ومحاولة إشباع هذه الرغبات و بالتالى زيادة قدرة المنظمة على المنافسة والاستمرار فى السوق فى ظل المتغيرات البيئية المستمرة .9. إن إدارة التسويق هى الإدارة المنوط بها القيام بالنشاط التسويقي دون غيرها Ã العبارة خاطئة لأن فى ظل ظروف السوق الحالية وتطور أنماط الاستهلاك ورغبات المستهلك وظهور التكتلات الاقتصادية وتحرير التجارة وإلغاء مظاهر حماية المنتجات أصبح من الصعب على إدارة التسويق وحدها القيام بالنشاط التسويقى بل أصبح مسئولية جميع العاملين بالمنظمة .10. إن تطبيق اتفاقية الجات فرض على المنظمات تطبيق المفهوم الحديث للتسويق .Ã العبارة صحيحةلأن تطبيق اتفاقية الجات أدى إلى إلغاء الدعم الحكومى والاتجاه نحو الخصخصة وانفتاح السوق المحلى للشركات العالمية مما جعل كثير من المنظمات تعمل فى ظروف صعبة نتيجة انخفاض الفرص التسويقية و بالتالى فرض عليها ضرورة تطبيق المفهوم الحديث للتسويق . 11. تستخدم شبكة الاتصالات فى تحقيق الأهداف التسويقية .Ã العبارة صحيحةحيث أدى استخدام شبكة الاتصالات فى تحقيق الأهداف التسويقية إلى تقليل الوقت المستغرق فى عملية التسويق وأدى استخدام هذه الشبكة إلى :- توفير الأموال وخفض ميزانية التسويق.- توفير الوقت.- توفير وسيلة جديدة وسريعة لجميع المستهلكين .- إمكانية الوصول إلى جميع الأسواق العالمية.- إتاحة التسويق للجميع وعلى مدار ساعات اليوم . 12. يؤدى توافر البيانات بدرجة مبالغ فيها إلى إعاقة أداء إدارة التسويق .Ã العبارة صحيحةلأن توافر البيانات بدرجة مبالغ فيها قد تستغرق الكثير من الوقت وتشتت فكر متخذ قرار التسويق.13. هناك أهمية كبيرة للفكر الاستراتيجى فى التسويق .Ã العبارة صحيحة حيث يجب دراسة الظروف الداخلية للمنظمة لتحديد نقاط القوة والضعف حتى يمكن الاستفادة منها وكذلك دراسة البيئة الخارجية للاستفادة من الفرص ومواجهة التحديات والتهديدات السائدة فى هذه البيئة المحيطة .14. أدى التطور التكنولوجى والتغيرات العالمية السريعة إلى ظهور العديد من الاتجاهات الحديثة فى التسويق .Ã العبارة صحيحةلأن التطور التكنولوجى والتغيرات العالمية السريعة أدت إلى ظهور العديد من الاتجاهات الحديثة مثل السوق الالكترونى والاستقصاء الالكترونى وتطور وسائل الاتصال والمنتجات الصديقة للبيئة والمنتج الدولى ......الخ .********************
عدل سابقا من قبل op في الأحد أكتوبر 21, 2012 8:58 pm عدل 1 مرات | |
| | |
مُشاطرة هذه المقالة على:
صفحة 1 من اصل 1 | مواضيع مماثلة | |
|
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|
الأحد أكتوبر 21, 2012 8:57 pm من طرف op